شركة أمازون: نمو أمازون
هو متجر لبيع الكتب بالتجزئة تأسس في 1994 من قبل جيف بيزوس. يقع مقرها الرئيسي في سياتل واشنطن. يُعرف موقع أمازون بأنه أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم. تتمثل إستراتيجية أعمالها في الحصول على ميزة تنافسية على منافسيها من خلال التكيف باستمرار مع استراتيجية أكثر كفاءة تلبي رغبات واحتياجات عملائها. صرح جيف بيزوس أن مهمة الشركة هي "أن تكون الشركة الأكثر تركيزًا على العملاء على الأرض ؛ لبناء مكان يمكن للأشخاص من خلاله العثور على أي شيء قد يرغبون في شرائه عبر الإنترنت واكتشافه ". تلتزم الشركة بمهمتها وتقوم بتنفيذ مهمتها كل يوم. في كل عام ، استمرت أمازون في توسيع سوقها من خلال تنوع كبير عملت أمازون دائمًا على التوسع والكفاءة والاختراع وهي جزء من ثقافتها. تسبب نجاح أمازون في خسارة الكثير من الأرباح في شركات البيع بالتجزئة الأخرى. تركز أمازون على عكس معظم الشركات الأخرى على احتياجات عملائها وليس على منافسيها. بناءً على ثقافة أمازون ، يجب أن تتحلى سلوكياتهم بالصبر على التفكير على المدى الطويل ، والحرص على الابتكار والريادة ، وهوس العملاء والفخر التشغيلي في التميز التشغيلي. Amazon هي شركة رائعة ، فهي تعمل بشكل ممتاز على كليهما ، وتحسين أعمالها الحالية وخلق مساحة تنظيمية لابتكار الأعمال المستقبلية في نفس الوقت. إنهم يجرون باستمرار تجارب عديدة ،
ويرون الفشل والاختراع كما لو كانوا مجرد توأمين لا يمكن فصلهما. إنهم يتكيفون دائمًا مع أحدث التقنيات ويجعلونها مناسبة لهم وليكونوا أكثر كفاءة. إنهم دائمًا يخترعون أشياء جديدة ويختبرونها ، مما يجعل من الصعب على الشركات التي تحاول التنافس معهم ، بسبب كيفية تحملهم للمخاطر من أجل التحسن أكثر وأكثر. نتيجة لذلك ، تعد أمازون أسرع شركة على الإطلاق تصل إلى 100 مليار دولار سنويًا تقوم أمازون الآن بنقل منتجاتها الخاصة بشاحناتها الخاصة. كما أنها تعمل وتختبر "أمازون برايم إير" وهي طائرة بدون طيار تقدم الطرود بطريقة أسرع للعملاء. الآن بعد أن تحرصت الشركة على تحقيق هذه الأفكار المبتكرة ،
فإنها تعرض شركات مثل UPS للخطر لأن الأمازون وحدها تبلغ قيمتها مليار دولار لشركة UPS. بدلاً من أن يكونوا حلفاء كما هم الآن ، يمكن أن يكونوا منافسين محتملين يتقدمون في المستقبل ، وهي الاستراتيجية التكيفية للمحللين التي استخدمتها أمازون لتصبح أفضل وأكثر كفاءة. انتقلت أمازون مؤخرًا إلى الصين ،
لذا يمكنها أن تتحدى Alibaba.com ، وهو تاجر تجزئة ناجح في السوق الصينية. الغرض هو أن تكون قادرًا على شراء منتجات أصلية ورائعة من جميع أنحاء العالم
مواضيع ذات صله بهذه الموضوع
تعليقات